النساء...وذو اللحية الزرقاء!!!قصة كيميائية

اذهب الى الأسفل

النساء...وذو اللحية الزرقاء!!!قصة كيميائية

مُساهمة من طرف راجية لرضى الرحمن في الإثنين يوليو 28, 2008 9:11 pm

لعلنا تكلمنا مطولاً حول التخلف الذي ساد القرون الوسطى ولف كيمياءها بهالة من السواد أصبحت معه الكيمياء عمل المشعوذين والأشرار وكل من يحاول الوصول إلى الثراء... وكلنا نتذكر شرشبيل المتخلف الذي يمثل الصورة المظلمة للكيمياء والذي كان شغله الشاغل القبض على السنافر من أجل الحصول على الذهب .....
(وبصراحة كان هاجسي منذ طفولتي أن أعرف كيف أن هذا الغبي سيقوم بتحويل السنافر إلى ذهب .. فأرجو ممن عنده الجواب أن يخبرني....!!)


في الواقع فإن قصة هذه الشخصية الكارتونية الطريفة قريبة بشكل كبير من القصة التي سأسردها.....
تتذكرون الفكرة الجهنمية التي لمعت في الرأس الفارغ لرئيس رهبان دير شتالهاوزن في بفاريا بألمانيا الراهب ليوناردوس (قصة الأنتيموان والرهبان) ... طبعاً عبقريته الكيميائية أودت بحياة رفاقه الأربعين ولم يحصل على حجر الفلاسفة ...
لم يكن ليوناردوس وحده من فكر بأفكار "صُمَيدعيَّة...كلمة من قاموس الهنود الحمر" في سبيل بحثه بل إنه واحد من آلاف المفكرين!! ...
في القرن الخامس عشر وتحديداً في عام 1440في نانت بفرنسا كانت ماري شابة في ريعان الشباب تذهب مع أمها وأبيها إلى الحقل وتعود مساء لتقوم على شؤون البيت ....
لم تكن ماري تعرف ما ستصير إليه في مستقبلها وإن كان يبدو أمامها مشرقاً نيراً.... فقد كانت تحلم كأي فتاة أن تكون كسندريلا وتتطلع بشوق إلى ذلك اليوم ... ولم يجُل في خاطرها يوماً أن تتحول إلى ....... سبيكة !!!!!!(طبعاً مو إنو يصير إسمها سبيكة أو سبيشة...كما في المسلسل الكويتي رقية وسبيشة ... لأ.. سبيكة)
بعد يوم شاق عاد الوالدان إلى المنزل وكانت ماري خلفهما ... تجر معها حطبها وتسرح في خيالها .. وفجأة وقعت الحزمة من يدها .... فانحنت لتلتقطها ... ونظرت في الأفق فإذا والداها قد غابا عن ناظريها ....
لم تحاول أن تجدَّ في سيرها لتبلغ والديها فالهواء جميل .. لذلك أخذت تمشي بتثاقل وكسل ... وفجأة..... أحست بيد خشنة تغلق فاها وحاولت الصياح والاستنجاد ولكن ما من أحد يسمع ........
واختفت ماري .....

لم تكن ماري هي الوحيدة ولم تكن الأخيرة .... فقد بدأت الفتيات بالاختفاء واحدة.. واحدة حتى وصل عددهن إلى 800 فتاة ....
ولم يعرف أحد ما هو اللغز .................................................. affraid
لكن كما يقول المثل "إن اختلف اللصوص ظهرت السرقة ..." ......
فقد أدى التنافس في الحصول على حجر الفلاسفة والذهب إلى نشر الفتنة بين "الكيميائيين...!" فراحوا يدبرون لبعضهم البعض المكائد حتى ينفرد كل واحد بالإنجاز ........
وهذا ما حصل فعلاً ... فقد تقدم أحد الوشاة إلى رئيس الأساقفة في كنيسة نانت وأخبره بسر اختفاء الينات والذي كان وراءه شخص عرف بين أوساط "الكيميائيين..!" بذي اللحية الزرقاء....
ذو اللحية الزرقاء هذا هو المارشال"جيل دو لافال" الذي كان يسكن في القصر المعروف بــ "ماشكول شاتو" ..
وقد أكد الواشي أن (لافال) وصديقه الكيميائي "فرانسوا براتي" كانا يخطفان النساء للحصول على الذهب من دمائهن .....
وفعلاً أمر الأسقف باعتقال الإثنين وتسلميهما إلى القضاء حيث اعترفا وحكم عليهما بالحرق .....
ونفذ الحكم (وتحول لا فال وصديقه إلى كباب.... ثم إلى فحم )..
وبعد مرور خمسة قرون أي في القرن العشرين وتحديداً أيضاً في عام 1925 عثر في قصر ماشكول الذي سكنه لافال على عرق ذهبي كبير من الكوارتز كان برلاتي ولافال يستخلصان منه الذهب ..........!!!

وبقي السؤال قائماً..... هل صحيح أن هناك ذهباً في دم النساء..........؟؟؟؟؟؟ وكيف حصل هؤلاء عليه ؟؟؟؟

ما رأيكم يا رعاكم الله ؟؟؟؟؟؟؟
منقووووووووووول
avatar
راجية لرضى الرحمن
عضو "ماسي" نفخر به
عضو

عدد الرسائل : 206
العمر : 30
المزاج : متلخبط
مزاجات :
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النساء...وذو اللحية الزرقاء!!!قصة كيميائية

مُساهمة من طرف ابنة الجيل الجديد في الإثنين يوليو 28, 2008 9:35 pm

كل هادا عشان الدهب.....

الحمد لله..............

العقل زينة
avatar
ابنة الجيل الجديد
عضو "ماسي" نفخر به
عضو

عدد الرسائل : 279
المزاج : يا رب رحمتك
مزاجات :
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النساء...وذو اللحية الزرقاء!!!قصة كيميائية

مُساهمة من طرف البُراق في الثلاثاء يوليو 29, 2008 3:55 pm

المفروض أن نقوم بنشر هذه القصة

ليقدر الجميع قيمت الفتيات

Wink
avatar
البُراق
Admin

عدد الرسائل : 279
المزاج : حامد ربي شاكر فضله
مزاجات :
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://vacation.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النساء...وذو اللحية الزرقاء!!!قصة كيميائية

مُساهمة من طرف راجية لرضى الرحمن في الثلاثاء يوليو 29, 2008 6:38 pm

بس ياحلوة أخاف يخطفونا بعدين :lol:
avatar
راجية لرضى الرحمن
عضو "ماسي" نفخر به
عضو

عدد الرسائل : 206
العمر : 30
المزاج : متلخبط
مزاجات :
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النساء...وذو اللحية الزرقاء!!!قصة كيميائية

مُساهمة من طرف بنت الورد في الثلاثاء يوليو 29, 2008 10:20 pm

راجية لرضى الرحمن كتب:وبقي السؤال قائماً..... هل صحيح أن هناك ذهباً في دم النساء..........؟؟؟؟؟؟ وكيف حصل هؤلاء عليه ؟؟؟؟


أتمنى أحد يعرف يجاوبنا confused
بجد الموضوع مثير وعمري ماسمعت عن الذهب في دمنا Shocked ...

هم دايمًا بيقولولي دمك سكر Embarassed
ممكن أحل أزمة غلا الأسعار Exclamation Question Exclamation Question ....
:lol: Very Happy :lol: Very Happy
الله يعطيك العافية على مواضيعك الحلوة يا حلوة
avatar
بنت الورد
عضو "ماسي" نفخر به
عضو

عدد الرسائل : 244
مزاجات :
تاريخ التسجيل : 15/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النساء...وذو اللحية الزرقاء!!!قصة كيميائية

مُساهمة من طرف راجية لرضى الرحمن في الجمعة أغسطس 01, 2008 3:25 pm

الجواب
هو أن المرأة كلها على بعضها دهب في دهب
مو بس دمها ولا الرجال ذابحين حالهم ليش؟ Wink
avatar
راجية لرضى الرحمن
عضو "ماسي" نفخر به
عضو

عدد الرسائل : 206
العمر : 30
المزاج : متلخبط
مزاجات :
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قصة جميلة لكنها قصة متكررة جدا

مُساهمة من طرف القاتل في الثلاثاء أغسطس 19, 2008 1:45 pm

راجية لرضى الرحمن كتب:لعلنا تكلمنا مطولاً حول التخلف الذي ساد القرون الوسطى ولف كيمياءها بهالة من السواد أصبحت معه الكيمياء عمل المشعوذين والأشرار وكل من يحاول الوصول إلى الثراء... وكلنا نتذكر شرشبيل المتخلف الذي يمثل الصورة المظلمة للكيمياء والذي كان شغله الشاغل القبض على السنافر من أجل الحصول على الذهب .....
(وبصراحة كان هاجسي منذ طفولتي أن أعرف كيف أن هذا الغبي سيقوم بتحويل السنافر إلى ذهب .. فأرجو ممن عنده الجواب أن يخبرني....!!)


في الواقع فإن قصة هذه الشخصية الكارتونية الطريفة قريبة بشكل كبير من القصة التي سأسردها.....
تتذكرون الفكرة الجهنمية التي لمعت في الرأس الفارغ لرئيس رهبان دير شتالهاوزن في بفاريا بألمانيا الراهب ليوناردوس (قصة الأنتيموان والرهبان) ... طبعاً عبقريته الكيميائية أودت بحياة رفاقه الأربعين ولم يحصل على حجر الفلاسفة ...
لم يكن ليوناردوس وحده من فكر بأفكار "صُمَيدعيَّة...كلمة من قاموس الهنود الحمر" في سبيل بحثه بل إنه واحد من آلاف المفكرين!! ...
في القرن الخامس عشر وتحديداً في عام 1440في نانت بفرنسا كانت ماري شابة في ريعان الشباب تذهب مع أمها وأبيها إلى الحقل وتعود مساء لتقوم على شؤون البيت ....
لم تكن ماري تعرف ما ستصير إليه في مستقبلها وإن كان يبدو أمامها مشرقاً نيراً.... فقد كانت تحلم كأي فتاة أن تكون كسندريلا وتتطلع بشوق إلى ذلك اليوم ... ولم يجُل في خاطرها يوماً أن تتحول إلى ....... سبيكة !!!!!!(طبعاً مو إنو يصير إسمها سبيكة أو سبيشة...كما في المسلسل الكويتي رقية وسبيشة ... لأ.. سبيكة)
بعد يوم شاق عاد الوالدان إلى المنزل وكانت ماري خلفهما ... تجر معها حطبها وتسرح في خيالها .. وفجأة وقعت الحزمة من يدها .... فانحنت لتلتقطها ... ونظرت في الأفق فإذا والداها قد غابا عن ناظريها ....
لم تحاول أن تجدَّ في سيرها لتبلغ والديها فالهواء جميل .. لذلك أخذت تمشي بتثاقل وكسل ... وفجأة..... أحست بيد خشنة تغلق فاها وحاولت الصياح والاستنجاد ولكن ما من أحد يسمع ........
واختفت ماري .....

لم تكن ماري هي الوحيدة ولم تكن الأخيرة .... فقد بدأت الفتيات بالاختفاء واحدة.. واحدة حتى وصل عددهن إلى 800 فتاة ....
ولم يعرف أحد ما هو اللغز .................................................. affraid
لكن كما يقول المثل "إن اختلف اللصوص ظهرت السرقة ..." ......
فقد أدى التنافس في الحصول على حجر الفلاسفة والذهب إلى نشر الفتنة بين "الكيميائيين...!" فراحوا يدبرون لبعضهم البعض المكائد حتى ينفرد كل واحد بالإنجاز ........
وهذا ما حصل فعلاً ... فقد تقدم أحد الوشاة إلى رئيس الأساقفة في كنيسة نانت وأخبره بسر اختفاء الينات والذي كان وراءه شخص عرف بين أوساط "الكيميائيين..!" بذي اللحية الزرقاء....
ذو اللحية الزرقاء هذا هو المارشال"جيل دو لافال" الذي كان يسكن في القصر المعروف بــ "ماشكول شاتو" ..
وقد أكد الواشي أن (لافال) وصديقه الكيميائي "فرانسوا براتي" كانا يخطفان النساء للحصول على الذهب من دمائهن .....
وفعلاً أمر الأسقف باعتقال الإثنين وتسلميهما إلى القضاء حيث اعترفا وحكم عليهما بالحرق .....
ونفذ الحكم (وتحول لا فال وصديقه إلى كباب.... ثم إلى فحم )..
وبعد مرور خمسة قرون أي في القرن العشرين وتحديداً أيضاً في عام 1925 عثر في قصر ماشكول الذي سكنه لافال على عرق ذهبي كبير من الكوارتز كان برلاتي ولافال يستخلصان منه الذهب ..........!!!

وبقي السؤال قائماً..... هل صحيح أن هناك ذهباً في دم النساء..........؟؟؟؟؟؟ وكيف حصل هؤلاء عليه ؟؟؟؟

ما رأيكم يا رعاكم الله ؟؟؟؟؟؟؟
منقووووووووووول

القاتل
عضو لسه ما سخن
عضو لسه ما سخن

عدد الرسائل : 2
تاريخ التسجيل : 19/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النساء...وذو اللحية الزرقاء!!!قصة كيميائية

مُساهمة من طرف روزيتــــــــا في الثلاثاء أغسطس 19, 2008 5:39 pm

من جد روعة .... ياسلااااااااام cheers في ذهب في دمنا وناااااااااااسة وأنا أقول لي ماما تخاف علية قد كده أتاريني غالية من جد lol!
تصدقوا شكلي كده راح أسوي تحاليل وأتأكد ... يمكن من جد نخفف غلاء الأسعار على قول بنت الورد ...
بس تدروا كنت أستغرب من حالات الإختطاف إلي تسير للبنات دي اليومين ... بس دحين أنا عرفت ليش >>> إذا وجد السبب بطل العجب

شكرا لك ياراجية لرضى الرحمن على هيك قصة وبالمناسبة وحشتييييييييييني كتيركتير كتير kisses
,
,
,
خارج الحدود ...
القاتل أولا حياك الله بيننا أما ثانيا يجب عليك أن تعلم أن بعض المواضيع قد تكون قديمة بالنسبه لنا لكنها جديدة على غيرنا فرائع منا أن نحفز للنشر لا لهذه التعليقات ...وشكرا
تقبلوا تحيات روزيتـــــــا
avatar
روزيتــــــــا
عضو لسه ما سخن
عضو لسه ما سخن

عدد الرسائل : 17
تاريخ التسجيل : 25/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النساء...وذو اللحية الزرقاء!!!قصة كيميائية

مُساهمة من طرف راجية لرضى الرحمن في الأحد أغسطس 24, 2008 11:02 pm

روزيتا
شكرا على مرورك أسعدني
وأنت كمان وحشتيني كتيييرSmile
القاتل شكرا على مرورك
avatar
راجية لرضى الرحمن
عضو "ماسي" نفخر به
عضو

عدد الرسائل : 206
العمر : 30
المزاج : متلخبط
مزاجات :
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى